الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثدردشة المنتدىالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جربتي .....نصيحة لمن تحصلوا على الباكالوريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Foro de líder
المديرة العامة
المديرة العامة


انثى
مساهماتى : 230
نقــاطـ التميز : : 2898
انا مسجل من : 08/02/2011

مُساهمةموضوع: جربتي .....نصيحة لمن تحصلوا على الباكالوريا   الإثنين مايو 06, 2013 11:31 pm

<tr valign="top"></tr>
.










نصيحة
لأصحاب الباكالوريا أحسنوا الاختيار ============== بسم الله الرحمن
الرحيم و الصلاة و السلام على اشرف المرسلين فكرة ربما تكون سابقة
لأوانها لكنها افكار لا نعرف متى تراودنها لذلك يجب ان ندونها في وقتها
لنقيدها و الا كان مصيرها الضياع و الاندثار أريد إن أسوغ لكم
تجربتي في الجامعة بعد حصولي على شهادة الباكالوريا طبعا فرحت مثلي مثل
غيري كأي شاب كوفئ على مجهوده الباكالوريا ذلك الحلم الذي يراود كل
شاب لـــيفتح له أمال المستقبل لينطلق كالطير نحو تحقيق طــــموحاته
و لكن لكي تتوج هذه الانطلاقة بالنجاح و يكلل صاحبها بالنصر هناك
امور يجب مراعاتها الجامعة بصراحة هي عالم مبهم و غامض بالنسبة لكل
مترشح للباكالوريا و هنا انا اريد ان اركز على شئ مهم جدا من شانه ان
يكون عامل نجاح اذا اخذ بعين الاعتبار و بالعكس قد يكون معول هدم اذا
لم نوليه بالاهتمام اللازم الا وهو حسن الاختيار عزيزي الطالب
\الطالبة عليك أن تعلم أن حسن الاختيار هو أهــــم شيء بعد حصولك على
شهادة ألباكالوريا فعليك أن تسال جيدا أصحاب الخبرات كما عليك ان تقدر و
تراعـــي مستواك و قدرتك و نوعية ذاكرتك و مدى ذكائك و صبرك و
إرادتك و مزاجك كل هذه الأمور ستدخل و ستؤثر على مقدرتك و قدرتك على
إتمام الدراسة و في المدة التي تقضيها في ذلك لذلك و بعد السؤال و
الاستشارة هذه الأمور عليك عدم إهمالها عند اختيارك للمجال الذي تريد
ان تدرسه و يساير طموحاتك و مؤهلاتك فبعد خبرتي عرفت انـــني
اسات الاختيار و كما انه سنحت لي فرص لتدارك ذلك لكنني لم استغلها مثل ما
فعل بعض زملائي فمثلا انا كنت اريد أن ادرس الصيدلة و لكن معدلي لم
يؤهلني لذلك و اقترح علي احدهم ان ادرس البيطرة مع ان معدلي كان يؤهلني
لدراسة مجالات خير منها لكني اخذت برأي الخبير الذي اتضح لي فيما
بعد انه مخطئا و غير صائب و السبب ان طموحاتي و قدراتي كانت تفوق ذلك
هذا الخطأ لم يكن صادر ا مني لكني بعد ذلك ارتكبت خطا اخر اذ انه
سنحت لي الفرصة ان أغير ذلك و لم اغتنمها كنت قادرا ان اترشح مرة اخرى
و كنت قادرا على ان اتحصل على معدل اكبر مما سبق لكي ادرس المجال الذي
اريد كنت افكر خطا و هاجس تضييع الوقت كان يراودني دائما و لم أكن
اعرف أنني ربما سأضيع مستقبلا باكمله ليس الى هذه الدرجة و لكن فيما
بعد تحس انك تقوم بعمل لا تحبه او لست مقتنعا به و هذه بالفعل مشكلة
الا انها نسبية و نتائجها تتغير من شخص لاخر فمثلا انا ربما قد
أكون اخف ضررا و لكن هناك آخرين رايتهم و عشت معهم و مع تجاربهم عن
قرب ضاع مستقبلهم هناك من أهمل دراسته و هناك من ضيع عمره في
الجامعة بسبب الرسوب و هناك و هناك ...الخ و الله شئ مؤسف جدا أن ترى
عقولا ماشاء الله عليها في قمة الذكاء تضيع هدرا و تذهب مجهوداتها هكذا
سنين من التعب و الدراسة تذهب هباء لذلك انا من الان لا اريد لكم ان
تعيشوا تجربتي و ان تمروا بنفس المراحل اقولها و اعيدها احسنوا
الاختيار ثم احسنوا الاختيار و ان قضى الامر ان تضيعوا سنة او سنتين
لا يهم خير من ان تضيعوا مستقبلا باكمله كما يقول المثل الجزائري
القد مرات و القص مرة أي بمعنى قبل ان تقص عندك الاختيار ان تحسب
مرات و مرات فاحسب جيدا قبل ان تقص فبعد القص لا اختيار تحياتي
لكم جميعا متمنيا لكم النجاح بجدارة في شهادة الباكالوريا و
نــــــــحن هنا في الخدمة لمن يحتاج الى مساعدة




























الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
جربتي .....نصيحة لمن تحصلوا على الباكالوريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مزيكا ميكس :: . :: منتدى التعليم الثانوي :: منتدى تحضير البكالوريا-
انتقل الى: